تعزيزا للمشاركة المجتمعية .. وقع د. شريف والى محافظ روتاري مصر و د. جمال السعيد رئيس جامعة بنها بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين ، وذلك بحضور قيادات الجامعة ومحافظة القليوبية وأعضاء روتاري مصر وروتاري بنها كابيتال الجديد.
وأعرب السعيد عن سعادته بالتعاون بين الجامعة وروتاري مصر مؤكداً على أهمية الجامعة كمؤسسة بحثية وأكاديمية تقدم العديد من الخدمات المجتمعية للمجتمع المحلى ، وبين روتارى مصر كإحدى منظمات المجتمع المدني التى لها دور كبير في مجال خدمة وتنمية المجتمع بصفة عامة ومحافظة القليوبية بصفة خاصة ، بما يحقق الصالح العام وخدمة أهالى القليوبية وطلاب الجامعة.
 
وفى كلمته أشاد الدكتور شريف والى بدور جامعة بنها فى خدمة المجتمع ودعمها للإبتكار والبحث العلمى ، معربًا عن سعادته بالتعاون القائم بين الجامعة وروتاري مصر ، كما استعرض خلال اللقاء أنشطة روتاري مصر المجتمعية فى مختلف القطاعات ، ومنها تنفيذ شبكات الشرب والصرف الصحي للقرى ، والمساعدة في تطوير المستشفيات ، والتعليم ومحو الأمية ، ودعم مشروعات المرأة المعيلة ، والمشروعات التي تخدم البيئة.
 
 
وعلى هامش توقيع البروتوكول .. تم زراعة ٥٠٠ شجرة في جامعة بنها - فرع العبور كأول مبادرة لنادي روتاري بنها كابيتال مع المنطقة الروتارية 2451 – مصر.