في ظل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للحفاظ على صحة المواطنين في مواجهة "فيروس كورونا" ، وذلك من خلال التقليل من التجمعات للحد من مخاطر المخالطة .. فقد أصدر د. شريف والي محافظ المنطقة الروتارية بتاريخ 17 مارس 2020 التعميم التالي:
 
السادة الأعزاء روؤساء و سكرتيري المنطقة
 تحية طيبة و بعد ،،،
كما تعلمون بسبب الوضع الحالي ، سيتم تخفيض الأنشطة الروتارية على الأقل لمدة 15 يومًا قادمة. و لكن هذا لا يمنعنا من العمل وإعطاء المزيد من الوقت لمراجعة أنشطتنا خلال العام.
وأعتقد أننا يمكننا خلال هذه الفترة مراجعة الأنشطة التي قام بها النادى خلال العام ، و العمل علي اكمال متطلبات الجائزة الرئاسية وجوائز المنطقة ، و التواصل الدائم والأطمئنان علي جميع اعضاء النوادي.
ومن ناحيتي فقد قمت بتأجيل معظم زيارتي من 17 مارس حتى 31 مارس.
هذا لا يمنعني من حضور أي اجتماعات صغيرة أو زيارات ميدانية من شأنها أن تعمل علي الإغاثة في حالات الكوارث خاصة أن لدينا كارثتين : تحدي الفيروسات التاجية ومخاطر ما بعد العاصفة.
حفظكم الله من كل شر...
إلي ان ألقاكم لكم مني خالص التقدير و الاحترام ,,,
شريف والي
محافظ المنطقة الروتارية
 
وفي ذات السياق .. فقد تم تأجيل المؤتمر السنوي للمنطقة الروتارية ، والتي كان مقررا عقده بسهل حشيش بمدينة الغردقة خلال الفترة 26 - 29 مارس 2020 إلى تاريخ 18 – 21 يونيو 2020.
 
ومن جانبه .. فقد أصدر الروتاري الدولي قرارا بإلغاء المؤتمر الدولي للروتاري ، والذي كان مقررا عقده خلال الفترة 6 - 10  يونيو 2020 بمدينة هونولولو بالولايات المتحدة الأمريكية ، بسبب التهديدات المستمرة لفيروس كورونا.