تعاونا مع المؤسسات الرسمية للدولة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا ، فقد قام نادى روتارى فاروس بالإسكندرية ، بتفيذ عدد من الأعمال التي تساعد على نشر الوعي الصحي ، وأيضا في الأغراض الوقائية المصاحبة لإجراءات المكافحة .. حيث قام النادي بتصميم وطباعة لافتات للتوعية ضد فيروس كورونا لتعليقها في الطرق الرئيسية بالإسكندرية ، وعدد من المطبوعات والملصقات التي تتضمن أساليب الوقاية من العدوى لتوزيعها على المرافق العامة بالمحافظة .. وفي لقاء أعضاء النادي مع اللواء محمد الشريف  محافظ الاسكندرية أشاد بهذه المبادرة من الروتاري ، مؤكدا على فعاليتها وجدواها في رفع الوعي الصحي للمواطنين في المرحلة الحالية.
وفي ذات السياق وبتنسيق مع د. جاكلين عازر نائب محافظ الاسكندرية قام نادي روتارى فاروس بإهداء محافظة الإسكندرية ومستشفي الصدر كوم الشقافة 100 بدلة واقية من العدوى تدعيما لدور المستشفى في التعامل مع المرضى.
 
وفي مجال عمليات التطهير المطلوبة كخطوة أساسية في أعمال مكافحة فيروس كورونا .. فقد قام النادي بتزويد  محافظة الاسكندرية بعربة مجهزة لرش المطهرات ، والتي تصلح للعمل في الطرقات الضيقة والمناطق الشعبية .. وقد أكد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية على أهمية توافر سيارات رش مطهرات بمثل هذا التصميم حتى تتكامل عمليات تطهير أحياء المحافظة سواء الطرق الرئيسية أو الطرقات الداخلية .. كما أشاد المحافظ بجهود نادي روتاري فاروس في العديد من المساهمات الفعالة التي تدعم تنفيذ الإجراءات الاحترازية بصورة إيجابية.
 
وفي نفس سياق دعم نادي روتاري فاروس لعمليات التطهير .. فقد قام النادي بتزويد إدارة وسط التعليمية وحي وسط بمحافظة الاسكندرية بكميات من مواد التطهير (كلور وكحول) ، حيث تم تطهير عدد كبير من مدارس الإدارة على مدار عشرة أيام.
 
كما قامت لجنة المياه ولجنة الأزمات بالمنطقة الروتارية بتوفير مستلزمات حقائب ال Giveaways التي تضم بعض المواد المطهرة (الصابون ومعجون الأسنان) لتوزيعها علي المرضي المترددين علي الوحدات الصحية.
 
 
كل الإشادة والتقدير لنادي روتاري فاروس برئاسة د. فاطمة بدوي .. ولجنه المياه ولجنه الازمات بالمنطقة الروتارية .. ولكل من شارك في هذا العمل الرائع في ظل هذه الظروف الصعبة.