عقدت المنطقه الروتاريه٢٤٥١ -مصر  دورة تدريب قادة المنطقة  بقياده محافظ قادم / عبد الحميد العوا و بحضور محافظ المنطقة حمادة زهران ، و ذلك خلال الفتره من ١-٣ مارس ٢٠١٨ بمدينه شرم الشيخ.
‎و لأول مرة ، تشترك منطقة أخري في افتتاح دورتين تدريبيتين ، حيث عقدت منطقة ٣٢٧٢ -باكستان ، بقيادة المحافظ القادم
محمد مشتاق  دورتها التدريبية للقادة و الروءساء في نفس المكان و الزمان .
 
 
‎ أسعدنا بالحضور   عضو مجلس اداره الروتاري الدولي ينكا بابالولا و عضو مجلس أمناء المؤسسة الروتارية جولام ڤاهنڤاتي... وعضو اللجنة الدوليه لشلل الأطفال ، عزيز مأمون .
كما حضر من المحافظين السابقين محمد دلاور و منير ثابت و عاصم عبد الرازق و عادل حافظ و ميان رسلان رئيس لجنة التدريب التي أدارت الدورة . كما حضر محافظ مسمي شريف والي .
‎تميزت الدورتين بالمحاضرات الروتارية الهامة وورش العمل المركزة في مجالات الموءسسة الروتارية و تنمية العضوية ، و تم التركيز المكثف علي مهارات القيادة . وتميزالحضور المكثف بالفاعليه وشارك عضو مجلس الادارة ينكا بابا لولا و جولام فانفاهاتي في المحاضرات و كان تفاعل جميل بين أعضاء المنطقتين
‎و علي هامش فاعليات دورتي التدريب تم توقيع  بروتوكول التوأمة بين منطقة  ٢٤٥١
 
 
‎- مصر ويمثلها المحافظ القادم عبد الحميد العوا، ومنطقة٣٢٧٢- باكستان، ويمثلها المحافظ القادم محمد مشتاق
‎حيث تتيح هذه التوأمة  التعاون بين المنطقتين، بإقامة المشروعات والانشطه المشتركة المختلفة
‎تم تبادل شهادات حضور لجميع الحاضرين  من المنطقتين  كما تم تبادل الهدايا التذكارية المطبوع عليها شعار عام ٢٩١٨/١٩ و تم التقاط العديد من الصور التذكارية .
‎انتهت الدورتين  و لكن لم تنتهي الذكريات الجميلة ...فقد بدأت مرحلة جديدة من  الصداقة و الزمالك و الأنشطة و المشروعات المشتركة