شاركت المنطقة الروتارية برعاية المحافظ شريف والي في فعاليات حملة تنظيف النيل ، والتي أطلقت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، بمشاركة د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، و د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، وبالتعاون مع لجنتي المياه برئاسة ر.س أمين صبرى ولجنة البيئة برئاسة ر.س نجوى عصام ، وبحضور مجموعة من الروتاريين والروتاراكت.
وقد ألقت كلمة المنطقة الروتارية ر.س إيناس العماوي سكرتير المنطقة المساعد ، والتي أكدت أن هذه الفاعلية تأتي في الإطار الأمثل لخدمة البيئة ، وتعتبر الخطوة الأولى في المشروع الكبير للمحافظة على نظافة النيل ، وهو المشروع المقرر إعلان تفاصيله خلال الفترة المقبلة في سياق التعاون بين المنطقة الروتارية تحت قيادة محافظها د. شريف والي ، وبنك كريدي اجريكول ومجموعة فري نايل.
 
 
وفي هذا السياق ، فقد أعرب محافظ الروتاري عن تقديره للمرأة المصرية وكل النساء في العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، مؤكدًا أن المرأة استطاعت أن تكون جزءًا مؤثرا من نجاح البشرية في كافة بلاد العالم وفي مختلف المجالات ، ولدينا في المرأة المصرية مئات بل آلاف النماذج النسائية التي نجحت وحققت العديد من الإنجازات وسطرت اسمها في التاريخ الإنساني من خلال إسهاماتها في مختلف المجالات.
 
وأكد والي ، أن حملة المحافظة على النيل من الضروري أن تستمر طوال العام ، خاصة وأن النيل هو نعمة الخالق على أرض مصر ، وهو الخير الكثير الذي أعطاه الله لشعبها ، وسيظل هو الحياة ومنبع النماء لمصر .. لذلك كان الحفاظ على نهر النيل من التلوث أمانة في ضمير  ووجدان كل المصريين.