تحقيقا لمبدأ السلام الاجتماعي في أبهى صوره ، افتتح رئيس الروتاري الدولي مارك مالوني بصحبه محافظ المنطقة الروتارية د.شريف والي ، ومحافظ الفيوم د. أحمد الأنصاري ، مشروع تطوير قرية الريان بمحافظة الفيوم ، والذي يشمل تطوير وتأهيل ٢٢ منزلاً ( أبنية وأثاث) ، وتوصيل مياه الشرب النقية لعدد ٢٠٠ منزلا ، كما شمل تحسين الشكل الجمالي الخارجي للمنازل ،  وتمهيد بعض الطرق الداخلية للقرية.

 

ويعد هذا المشروع أحد الإنجازات الرائدة للجنة خدمة المجتمع برئاسة علا النوري ، والتي استطاعت استقطاب 28 من الأندية الروتارية للمشاركة في هذا المشروع ، وبالتعاون أيضــا مع جمعية الأورمان ، وجدير بالذكر أن أعمال تطوير القرية استهدفت خدمة نحو 4 آلاف شخص بتكلفة 3.5 مليون جنيه.







 

واستكمالا للخدمات الإنسانية لقرية الريان ، فقد قامت اللجنة الاقتصادية برئاسة مها خيرى بتوزيع عدد من ماكينات خياطة لدعم المرأة المعيلة وتدريبهن على استخدامها ، وإنشاء بعض المشروعات الصغيرة للحرف اليدوية مثل الخزف والسجاد ، وأيضا مشروعات لتربية الأغنام.

ولتمهيد الطريق لمستقبل سعيد للأسر البسيطة ، قامت لجنة تمكين المرأة برئاسة اميمة الشيخ بالتعاون مع عدد من الأندية الروتارية بتوزيع جهاز عرائس كامل لعدد 20 منزل زوجية لفتيات القرية شاملا الأجهزة الكهربائية والمفروشات ، مما أضفى مزيد من السعادة والبهجة في نفوس الأهالي وزاد من شعورهم بالامتنان للروتاري وخدماته الإنسانية. 






 

وفي هذا السياق أكد د. والي أن قرية الريان جاءت ضمن مجموعة من القرى التي عملت الأندية الروتارية على تطويرها والتي وصلت لـ 16 قرية بالتعاون مع جمعية الأورمان ، الأمر الذي يأتي إنطلاقًا من تقديرنا لدور منظمات المجتمع المدني الداعم للدولة من خلال المساهمة في خدمة المجتمع وإقامة المشروعات التي تهدف للإرتقاء بجودة الحياة، تحقيقًا لأهداف الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين.








 

وقد أعرب مالوني عن سعادته لقيام الروتاري بتحقيق هذه الطفرة الإنسانية والحضارية ، مؤكدا على أن هذا المشروع يعبر عن فكر متطور لفلسفة الروتاري بالشعور بنبض المواطنين ولمس احتياجاتهم الأساسية ، وأنه أبلغ تعبير عن خدمة الروتاري للمجتمع واهتمامه بتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين .. وأعرب عن فخره بإنجاز واحد من أهم المشروعات التي كفلتها مواثيق حقوق الإنسان العالمية وهو الحق في السكن الآدمي ، مقدمًا الشكر لـروتاري مصر على هذا الإنجاز المتطور.