عقدت المنطقة الروتارية مصر - دورة تدريب المدربين (TOT) يوم السبت الموافق ٢١ يوليو بمكتب الروتاري بالإسكندرية، تحت قياده د عاصم عبد الرازق رئيس لجنه التدريب لتمكين الروتاريين من اكتساب المهارات القيادية من خلال الدورات التدريبية القائمة على نقل المعرفة والمعرفة الموجهة نحو تعزيز الأداء العام للروتاري . 
قام بالتدريب رئيس سابق هشام البكري "المدرب الرئيسي و التنفيذي واستشاري الأعمال في التدريب والاستشارات القيادية بشركة (LTC). 
تفضل بالحضور ضمن فريق التدريب محافظ سابق أحمد سعادة رئيس معهد القادة الروتاريين ومساعد منسق مؤسسة الروتاري الإقليمي (ARRFC) - Zone 20B؛ استغرقت هذه الدوره المكثفه 9 ساعات من التدريب الممتع بدلا من ثلاثه ايّام ،حيث ارتكز التدريب على استفادة مدربين المنطقة الروتارية وتمكينهم من إيجاد الأساليب القيمة في نقل المعلومة إضافة لدرايتهم الفعلية من معلومات مهنية روتارية والتي سيتم استخدامها لرفع مستوي المعرفة الروتاريه.

استقطب الزميل ر.ٍس هشام البكري الحضور، بابتسامته وبراعته التدريبية الماهرة، التي امتدت من خبرته في مجالات التدريب وإدارة الأعمال.

أكد الدكتور عاصم أن هدفنا هو الحصول على المزيد من الروتاري في الروتاريين بدلاً من روتاريون في الروتاري.

وقد وشملت الدورة التدريبية مناقشات تناولت بعض المشاكل والعراقيل التي قد تواجه المدرب اثناء تأدية عمله، مما سمح بالتطبيق العملي المصغر اثناء الدورة على المحتوى الروتاري ذو الصلة؛ ولمس قاعدة العضوية، ومؤسسة الروتاري، وإدارة النادي والصورة العامة.
شرفنا بالحضور المحافظ عبد الحميد العوّا والسيدة زوجته الزميلة الروتارية ر.س. مريم فايز مما استقطب المزيد من الدعم للجهد المتواصل ووضع علامة فارقة جديدة لـلمنطقة 2451 في سعيها لتقديم تدريب مهني قوي ومهارة إلى كل أنديتها.